آخر الاخبار

تقنيات في فولفو EX90 ستجعل أي سيارة في المستقبل تبدو وكأنها عربة قديمة

 

تقنيات في فولفو EX90 ستجعل أي سيارة في المستقبل تبدو وكأنها عربة قديمة


في زمن يشهد تقدمًا تكنولوجيًا متسارعًا في مجال المحركات، كانت هدف سيارة فولفو إي اكس 90 الجديدة هو أن تصبح واحدة من أسرع وأكثر السيارات أمانًا في التاريخ. ولتحقيق هذا الهدف، استعانت الشركة السويدية بمجموعة واسعة من شركات التكنولوجيا للمساعدة في تطوير هذه السيارة المتطورة.

السيارة المناسبة للسنوات القادمة



تأتي السيارة الأس يو في الجديدة بأجهزة استشعار وأجهزة كمبيوتر عديدة، مما يجعلها تتفوق على باقي السيارات الموجودة على الطريق من حيث التقنية والتطور. ولكن، لا تكون هذه الأجهزة ذات فائدة بدون البرامج المصممة بذكاء، حيث تعمل هذه البرامج بكفاءة وموثوقية لتحسين أداء السيارة.


بالمقارنة مع شركة تسلا التي تحرص على تطوير كل شيء داخلياً، لم تقضِ فولفو أي وقت في تصميم الأجهزة أو البرامج. وعوضاً عن ذلك، دخلت في شراكة مع شركات التكنولوجيا العملاقة مثل Google وQualcomm وNvidia وLuminar وغيرها لتطوير أكثر منصات السيارات تقدماً على الأرض. وساعد هذا الأمر على تسريع عملية تطوير سيارة EX90 وضمان استمراريتها في الأعوام القادمة من خلال التحديثات اللاحقة التي ستقدم عبر الهواء.

الأنظمة والمنصات



تحتوي سيارة فولفو إي اكس 90 على مجموعة من المستشعرات الفريدة التي تمكنها من مسح المناطق المحيطة بها، ومن بينها نظام Luminar LiDAR المميز. توفر هذه المستشعرات كمية هائلة من المعلومات التي يتم معالجتها بواسطة أنظمة Nvidia Drive AI Xavier و Orin، وهما منصتان حديثتان للأجهزة والذكاء الاصطناعي، مما يسمح بالقيادة الذاتية.


تعاونت Zenseact، الشركة التابعة لفولفو، بشكل وثيق مع Luminar لتطوير برنامج القيادة المستقلة الذي يدعم Volvo Ride Pilot، والذي يسمح بالقيادة بدون استخدام اليدين ودون الحاجة لرؤية الطريق. بالإضافة إلى ذلك، تتيح منصة Snapdragon Cockpit Platform التابعة لـ Qualcomm التفاعل بين الإنسان ووظائف السيارة، في حين تركز منصة Unreal Engine التابعة لشركة Epic Games على عرض الرسوميات عالية الجودة في شاشات السيارة وشاشة الزجاج الأمامي.


علاقة فولفو وجوجل


تبدو سيارة فولفو إي اكس 90 مجهزة بتقنيات عديدة تجعلها سيارة ذات تقنية عالية وتوفر تجربة قيادة مريحة وممتعة. من منظومة الاستشعارات الحديثة ونظام الذكاء الاصطناعي القوي، إلى نظام المعلومات والترفيه الحديث الذي يعتمد على منصة Android Auto، وصولًا إلى نظام الصوت Bowers & Wilkins الجديد، تقدم هذه السيارة العديد من الخيارات والتقنيات التي تجعل تجربة القيادة مميزة.


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Ayesh Athamine

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي